أجمل اشعار الحب الخليجي

نال الشعر العامي الخليجي شهرة واسعة وخاصة في الاوساط الخليجية وأصبحت كلماته متداولة بين المواطنين وهدف الباحثين عن القصائد..
وإليكم نقدم مقتطفات من اشعار الخب المحكى بالعامية التي تحكي عن الحب والفراق واللوعة….

يا حبيبي فيك ظني ما يخيب لو حصل من بيننا صد وجفا شمس حبك في عيوني ما تغيب وفي حنانك يا بعد عمري وفاء فيك معنى الحب يا روحي يطيب صادق شوقك وشوقي صفا لو تروح بعيد من قلبي قريب في غرامك هام قلبي واكتفاء في غيابك مشتعل مثل اللهيب ومن عرفتك شوق قلبي ما طفاء صدق إني وافي يا أغلى حبيب صادق ما فيه مثلي بالوفاء.

بنت الكحيله مهرتي وخيالتي من كل اصيل ألقى عليها طربتي بين المعنق والشليل صدر وقطاة فلوت العنق والساق الطويل وقع الحوافر نغمتي وحداتنا رجع الصهيل أبوي وجدي قدوتي لو ما لهم عندي مثيل بالدين تفخر عزوتي والرمح والسيف الصقيل ماكر حرار ديرتي ما في هل العوجا ذليل.

مهما يقولون مهما صار مهما تم أنت البدايات وأخر ساحل ومينا في هرجة الناس بالعذال لاتهتم لو هم يحسون فينا ماحكوا فينا ماعقب شرب الصبر والمر والعلقم شي على طاري الفرقا يودينا حنا اجتمعنا وشمل العاشقين التم خضنا حروب الهوى فزنا وردينا اهواك ماهي مواويل بها اترنم ترى المواويل هي اللي تغنينا منا الوفا ياوفي الروح يتعلم وكل التعابير تبحر من شواطينا حبيب عمري حياة القلب خل الهم تقسي الليالى ولكن ما تقسينا وان كان جدت جدايد حبنا اقدم ولا عاش راسٍ على الدنيا يبكينا.

البعض يشاهد :  كلمات قصيدة حي على الجماد | أحمد مطر

الليله احساسي غريب عاشق و انا مالي حبيب حبيت .. كل الناس لاموني حبيت كل احبابي باعوني قلت احب الحب احسن قلت احب الحب اضمن لا احن ولا اتوه ولا بعد في يوم احزن رضيت باقداري ونصيبي صرت محبوب الحبايب وصار كل عاشق حبيبي الليله غير شعوري غير اشواقي غير حتى الاغاني غير صدري سما و احساسي طير بس طيفك ما تركني ظل ساكن تحت جفني كان وافي كان يذكر وانت جافي.

[Total: 0    Average: 0/5]