كلمات وعبارات عن الإرهاب

عبارات عن الإرهاب أنتشرت ظاهرة الإرهاب الآن في كل دولة وكل مكان فهناك العديد من الجماعات المنتشرة علي مستوي العالم الذين يقتلون الأبرياء من الأطفال والنساء بلا شفقة وقد جرمت الأديان السماوية هذه الأفعال وتبرأت منها ،وتقوم معظم العمليات الإرهابيه في الوقت الحالي تحت إسم الدين الإسلامي وتسعي العديد من الدول الغربية لإثبات ذلك وإلصاق تلك الظاهرة بالدين الإسلامي ،ولكن الحقيقه أن الإرهاب ظاهرة بعيدة كل البعد عن الإسلام الذي حرم القتل فهو نتاج بعض من الأفكار المشوهه المضلله للطريق .

كلمات وعبارات عن الإرهاب

%d9%83%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b1%d9%87%d8%a7%d8%a8

أسباب إنتشار ظاهرة الإرهاب

وتعود الأسباب الرئيسية للإرهاب لشعور بعض الجماعات الإرهابية بالظلم من قبل الحكومات ورغبةً منهم في إسترجاع حقوقهم المسلوبة ،ويوجد أيضا بعض من الجماعات الدينية المتشددة بالإضافة إلي سعي بعض الدول العظمي في فرض سيطرتها علي الدولة الضعيفة إلي جانب عدم وجود عدالة إجتماعية أو إقتصادية بين الأفراد وهو ما أدي إلي إبراز مختلف الطبقات مما خلق الحقد والعنصرية الطبقية ،معاناة الكثير من الشباب بأشكال وأنواع الفراغ سواء كان روحي أو زمني أو فكري والذي يمكن أن يُودي بحياة الكثير منهم ويجعلهم مستعدين لتقبل أي أفكار متطرفة وعنيفه وإتجاههم للإنحراف .

هناك بعض الظواهر التي ساعدت علي تفشي تلك الظاهرة مثل التخلف الذي أصاب المجتمع نتيجة عدم ملاءمة الخطط الإقتصادية مع الواقع الإجتماعي للأفراد الموجودين في الدولة ،والبطالة التي لعبت أيضا دورا كبير في إنتشار تلك الظاهرة فعجز الأفراد يؤدي في أوقات كثيرة إلي إحباطهم فشعورهم بعدم المسئولية ينمي لديه شعور بعدم وجود ما يحافظون عليه أو ما يكافحون من أجله ،وتعتبر أيضا وسائل الإعلام أحد أهم الوسائل لإنتشار الإرهاب فهناك إعلام سلبي يؤثر علي عقول الناس وسلوكهم وتستحوذ علي كامل إهتمامهم فوظيفة الإعلام الرئيسية هي تقديم المعلومات الهامة والنافعة للناس والأخبار الصحيحة ولكن هناك وسائل يتم إستغلالها للدعاية لتوجهات معينة وقد أصبحت مؤخرا أداة من أدوات الصراع الثقافي والعسكري .

للإرهاب أثار وخيمة فهو يؤدي إلي العديد من الخسائر مثل إزهاق العديد من الأرواح دون ذنب أو سبب كما يؤدي أيضا إلي إهدار للأموال والممتلكات ،بالإضافة إلي نشر الخوف وترويع قلوب الناس وإيذاءهم ،إلي جانب ما يحدثه من فوضي وتمرد علي الحاكم وحدوث الفتنه الطائفيه ،وهناك العديد من الطرق لمواجهة هذه الظاهرة والحد منها بمختلف أشكالها ففي عصرنا هذا ومع التقدم الموجود حاليا أصبح هناك أملا في معالجه الإرهاب دون حدوث قتل أو دمار أو حروب .

أقوال وعبارات عن الإرهاب

  • الرجال الحشرات تلتهم بعضها البعض على ذرة صغيرة من الطين .

  • إذا خرجت من عدوك لفظة سفه فلا تُلْحِقْها بمثلها تُلْقِحها، ونسل الخصام مذموم .

  • ما يسلب بالعنف لا يحتفظ به إلا بالعنف .

  • إننا سوف نكسب معركتنا لا بمقدار ما نقتل من خصومنا ولكن بمقدار ما نقتل في نفوسنا الرغبة في القتل .

  • أعلم بأنه ليس هناك ما هو أفضل من تجديد الأمل في النصر.. وأن في العلاقة الإنسانية بين الرئيس والمرؤوس ما يحيي التفاؤل في النفس، ويعطيها الثبات، للمضي في طريقها، في ظروف حرب أو صراع، تكون الغلبة فيه للمطاولة والصبر والعزيمة .

  • فالسلام لم يعد مجرد مسالمة بين البشر والبشر، بل هو في الأساس مسالمة واجبة بين البشر والأرض.لأن الحرب على بيئة الأرض هي مأساة سرمدية، بينما مآسي أشد الحروب فتكا في تاريخ البشرية يمكن للزمن أن يتجاوزها .

  • لم يعد هناك وسيلة للخروج من حالتنا الراهنة إلا عن طريق صياغة الطريق نحو هدفنا، بعنف وقوة، على بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار .

  • روعنا بما حدث في أمريكا ونعرب عن تعازينا للشعب الأمريكي الذي يعاني من هذه الكارثة غير المتوقعة وهذه الحرب العالمية الجديدة .

  • السلام بالنسبة لنا يعني تدمير إسرائيل نحن نستعد لحرب شاملة، وهي الحرب التي سوف تستمر لأجيال .

  • حتى مع أفضل النوايا، يمكن أن يكون هناك حرب نووية، محرقة نووية، من خلال سوء تقدير، من خلال وقوع حوادث .

  • الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي : مقاومة الأرهاب حق من حقوق الأنسان من أقوال .

التخلص من ظاهرة الإرهاب ومعالجتها

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معالجة الإرهاب مثل فتح جميع وسائل الإتصال الجماهيري حتي لا يشعر الناس ببعدهم عن الحكومات وحتي تصل أراءهم ومطالبهم ،يجب إقناع الناس بالفرق الشاسع بين الإسلام بسماحته ورحمته بين الفكر المتطرف والأفعال الشنيعه التي يقوم بها بعض الناس بإسم الدين ،بالإضافة إلي ضرورة معرفة أصول الدين الإسلامي وضوابطة فهو ينهي عن القتل والتعذيب ،إلي جانب دور الدولة في العمل علي تحسن الأوضاع الداخلية للدولة حتي لا يشعر المواطنين بالإحباط والظلم ويلجئون للجماعات الإرهابية .

وتتمثل في نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيحه والحث علي التمسك بها والحرص علي نشر تعاليم الوسطية والإبتعاد عن التشدد والتطرف ،إلي جانب الإتجاه لتنشئة الأطفال تنشئة إسلامية سليمة ،الإقتصار علي الحصول علي الفتاوي من أهل الدين الموثوق منهم فقط ،وهنا يأتي دور وسائل الإعلام في نشر الوعي والتشجيع علي الحوار والتواصل لحل المشكلات وتوصليها للمسئولين ونشر سلبيات الإرهاب علي المجتمع ،وأخيرا يجب اللجوء للحلول السلمية بعيدا عن التدخلات العسكرية وذلك تجنبا للمخاطر الجسيمة المتوقع حدوثها .

قد يعجبك ايضا