كلمات جميلة عن الحياة 2018

كلمات جميلة عن الحياة  من الجدير بالذكر أن الإنسان لن يحيا إلا مرة واحدة لذلك يجب أن تكون مهمته الأساسية هي أن يقضي أوقاته بكل سعادة وشغف ويبعد نفسه عن كل شئ قد يفقده الراحة وذلك لأن اليوم الذي يضيع في الحزن قد لا تعيده لنا الحياة مرة ثانية لأن ما يمضي لن يعود ، لذلك يجب علينا جميعا أن نقدس قيمة الحياة التي وهبنا الله إياها ونعيشها بالطريقة الصحيحة حتى لم نندم عندما نجد أعمارنا سرقت أمام أعيننا دون أن نستغلها .

كلمات جميلة عن الحياة 2018

%d9%83%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%84%d8%a9-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-2018

طرق الإستمتاع بالحياة

إن لكل إنسان حياته الخاصة وإهتماماته المستقلة التي تجلب له السعادة وتشعره أنه على قيد الحياة ، لذا كل فرد هو من يحدد الطريقة الأنسب للإستمتاع بأوقاته .

حيث يوجد بعض الأشخاص تكمن سعادتهم في اللقاء بأصدقائهم والضحك معهم وإسترجاع الذكريات الخاصة بهم في هذا الوقت يشعرون أنهم سعداء وعلى قيد الحياة حقا .

ولكن في النهاية تكمن السعادة والشعور بالحياة لدى الجميع عندما يرضى بما كتبه الله له ويمتلك القناعة ويستوعب فكره أنه ليس لديه أكثر من حياه وأنها عباره عن رحلة قصيرة يجب عليه الإستمتاع بكل وقت فيها ولكن بعيدا عن شئ قد يغضب الله مع الحفاظ على العبادات المطلوب تأديتها ، في هذا الوقت قد يشعر بالسعادة المطلقة .

عبارات عن الحياة

سوف يقدم موقع محتوى في السطور التالية مجموعة من العبارات الخاصة بالحياة وبكل جوانبها من بينها ما يلي :-

  1. ليس للحياة قيمة إلا إذا وجدنا فيها شئ نناضل من أجله (سوفاج)

  2. وحدها الحياة التي يحياها المرء من أجل الآخرين هي حياة ذات قيمة (آينشتاين)

  3. الحياة أمل ، فمن فقد الآمل فقد الحياة (أفلاطون)

  4. افحص ماضيك وحاضرك ، فالحياة مكونة من تجارب متتابعة يجب أن يخرح منها المرء منتصرا (مصطفى محمود)

  5. الحياة مستمرة سواء ضحكت أو بكيت ، فلا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها .

  6. إن الحياة تبدو لي أقصر من أن تنفق في تنمية البغضاء وتسجيل الأخطاء .

دلالات بعض العبارات الخاصة بالحياة

إن كل عبارة من العبارات التي تناولنها في الفقرة السابقة توحى بمعنى معين فيما يخص الحياة وسوف نتناول في السطور التالية مدلول كل عبارة بكل تفصيل .

نجد أن العبارة الأولى توحي بأن حياة الإنسان سوف تكون عديمة الفائدة إذا لم يضع لنفسه هدف ويحاول بكل الطرق أن يحصل عليه ، في هذه اللحظة فقط سوف يشعر بأنها حياته لها قيمة وفائدة .

قد يعجبك ايضا