عبارات عن الثقة بالنفس

عبارات عن الثقة بالنفس, هناك فارق بين من يمتلك ثقة في نفسه وبين من يمارس الغرور بين كل من يعرفهم فمن لديه ثقة بنفسه لا يعرف للتعالي طريق ولا يتكبر علي من حوله بل يكون دائم المساعد لكل من يحتاجوا لها ويقدم الحب دون أنتظار المقابل له فهو ليس لديه نقص يقوم به بظلم غيره أو الافتراء عليه فهو لديه من الثقة بنفسه ما يكفي حتى لا يحتاج أن يفعل هذه الأفعال التي تعكس مدى ضعفه وليس مدى قدراته وثقته بنفسه.

عبارات عن الثقة بالنفس

%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%81%d8%b3

الثقة بالله

من يمتلك ثقة بالله وفي قدراته العجيبة علي مساندتك والوقوف بجانبك في أصعب الشدائد التي تمر بها سوف يكون لديه ثقة بنفسه في أنه سيستطيع أن يهزم كل ما يواجه مهما كانت صعوبته فهو ليس بمفرده فالله دائما معه ولا تكتسب تلك الثقة في الله ثم في النفس إلا عند تقرب العبد من ربه وأختباره في عدة مواقف.

وتجد إن الله لم يتركك للحظة في موقف ما كنت تحتاج فيه إلى من يساعدك ولم تجد أحد غيره معك فتتيقن أن الله هو الوحيد المستحق أن تضع ثقتك فيه لأنه لن يخذلك أبدا ومن هنا تكتسب أنت أيضا ثقتك بنفسك وقدراتك بأنك تستطيع التغلب علي ما يواجهك من صعوبات طالما الله معك.

الثقة بالأخرين

كم من المرات التي وضعنا فيها ثقتنا الكاملة بالأخرين وخذلونا بأفعالهم وكم من المرات التي قلنا فيها هذا الشخص يختلف عن كل ما قابلنهم في حياتنا وسوف ينسينا ما قد قاسيناه في حياتنا بسبب من خذلونا وأساءوا إلينا ولكن سرعان من نجد ان تلك الثقة الذي وضعنها فيهم لم تكن في محلها علي الأطلاق بل أنهم كانو أسوء مما نظن نحن وأننا تسرعنا في الحكم عليهم بأنهم مختلفين.

يجب أن تأخذ حذرك مع أي شخص تقوم بالتعامل معه وتأكد أن للمواقف صوت أعلى من الكلمات في أن تثبت لك هل بالفعل هذا الشخص يستحق الثقة أم أن ثقتك به كانت في غير محلها.

الثقة بالحبيب

من يحب يثق في من يحبه وعكس ذلك يكون هناك خلل في العلاقة يجعل أستمرارها مستحيل حتي مع تواجد الحب بين الطرفين فإذا انعدمت الثقة بين الطرفين تصبح الحياة صعبة ومليئة بالشكوك من قبل الطرفين كل منهما تجاه الآخر فإذا تملك الشك من أحدهما فهنا جاء الحكم علي تلك العلاقة بالفشل .

عبارات عن الثقة

ما أجمل أن نجد إنسان يستحق أن نضع ثقتنا الكاملة به ولا يخذلنا بل يقوم بإثبات ان تلك الثقة التي وضعت فيه كانت في محلها وذلك من خلاله مواقفه الذي يقوم بها تجاه من قامو بأتمانه .

قد يعجبك ايضا