شروط تقديم مكافحة المخدرات 1442

شروط تقديم مكافحة المخدرات 1442 من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الراغبين في الالتحاق بالوظائف المعلنة من قبل المديرية العامة للمخدرات، حيث أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مُمثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، من خلال موقعها الإلكتروني، عنفتح باب القبول والتقديم (للرجال) للوظائف العسكرية لرتبة (جندي أول، جندي) لعام 1442هـ.

شروط تقديم مكافحة المخدرات 1442

وتعد الشروط المطلوبة للتقديم على وظائف مكافحة المخدرات في كافة مناطق المملكة العربية السعودية؛ من الأمور الهامة والتي يجب اتباعها بشكل كامل ومعرفتها، من أجل التقديم والقبول على الرتب العسكرية المختلفة، حيث إن الشروط جاءت كالتالي:

1- يشترط أن يكون  سعودي الأصل والمنشأ، حيث استثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء الخدمة خارج المملكة.
2- كما يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك والسمعة، وأن يكون غير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.
3- يشترط أن لا يكون قد تم تعيينه من قبل على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من إحدى الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظفا في جهة حكومية.
4- كما طالبت ضرورة تناسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية.
5- ويشترط أيضاً أن لا يكون متزوجاً من غير سعودية.
6- كما يجب أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات واختبارات القبول.
7- يشترط أيضاً أن يكون حاصلا على المؤهلات المطلوبة لكل رتبة.
8- أما بخصوص الحاصلين على الشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

حيث أكدت المديرية العامة للجوازات، أن التقديم على كافة الوظائف العسكرية، سوف يكون يكون متاحاً ابتداء من يوم الأحد بتاريخ 1442/02/17هـ (الساعة 10:00 صباحاً) الموافق 2020/10/04م وينتهي التقديم يوم الخميس (الساعة 10:00 صباحاً) بتاريخ 1442/02/21هـ الموافق 2020/10/08م، ويجب أن تنطبيق الشروط على كافة المتقدمين، كي يتم القبول في الوظائف العسكرية المتاحة.

استعرضنا لكم كافة الشروط المطلوبة، والتي يجب أن تتوافر في الراغبين بالالتحاق بالوظائف العسكرية المعلنة، كي يتم دراسة الطلب من قبل القائمين على موقع أبشر للتوظيف التابع لوزارة الداخلية السعودية.

قد يعجبك ايضا