شروط السفر من السعودية إلى مصر 2021

شروط السفر من السعودية إلى مصر 2021 من الأسئلة الهامة التي يطرحها كافة الراغبين في لسفر إلى جمهورية مصر العربية، وذلك من داخل المملكة العربية السعودية، بعدما تم السماح للمواطنين بداخل المملكة بالسفر إلى خارج المملكة، وإدراج جمهورية مصر العربية ضمن الدول المسموح بالسفر إليها، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الشروط المحددة من قبل الحكومة المصرية والسعودية.

شروط السفر من السعودية إلى مصر 2021

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية السعودية، عن صدور تحديثات جديدة لكافة الاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها على المسافرين بمختلف المنافذ من أجل الدخول إلى جمهورية مصر العربية، سواء عن طريق المنافذ البرية أو الجوية أو البحرية، وجاءت الشروط كالتالي:

  • السماح بدخول مصر لحاملي شهادات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.
  • أن يكون مضى 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات المحددة، والتي يتم إعطاءها على جرعتين وهي (سينوفارم، سينوفاك. سبوتنك، فايزر، أسترازينيكا، موديرنا)، أو مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح (جونسون آند جونسون).
  • يشترط أن تكون كافة الشهادات القادمة إلى مصر معتمدة بشكل رسمي من جهة الإصدار بدون كشط أو شطب أو إضافة، ويشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code).
  • الحاصلين على شهادات تطعيم للقادمين من الدول التي ظهر بها التحورات الجديدة سيخضعون إلى إجراءات احترازية مكثفة، والتي تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع (ID NOUV).
  • استمرار قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص الضوابط والإجراءات الصحية للقادمين إلى مصر.
  • عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr) تفيد الخلو من فيروس كورونا، وذلك لغير حاملي شهادات التطعيم.

اقرأ أيضاً: شروط السفر من السعودية إلي جورجيا

حجز طيران السعودية إلى مصر 2021

أطلقت العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية، القيام بحجز رحلات الطيران من المملكة إلى جمهورية مصر العربية بشكل مباشر، ويمكن الحجز من خلال التالي:

  • الحجز من خلال شركة مصر للطيران “من هنا“.
  • الحجز من خلال شركات الطيران المختلفة “من هنا“.

حجز طيران السعودية إلى مصر الخطوط الجوية السعودية

كما يمكن لجميع الراغبين في السفر من المملكة العربية السعودية، إلى جمهورية مصر العربية، حجز رحلات الطيران من خلال موقع الخطوط الجوية السعودية “من هنا“.

في النهاية نصل إلى ختام مقال شروط السفر من السعودية إلى مصر 2021؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول السفر الي مصر.

قد يعجبك ايضا