شروط الحج لعام 2021 للمواطنين والمقيمين

شروط الحج لعام 2021 مع اقتراب موسم الحج يسجل عدد كبير في موقع مسار الإلكتروني  حتي يتعرفوا أسماء الحجاج الذي تم قبولهم ومعرفة شروط الحج وسط ازمة كورونا الحالية، حيث اقترب موسم الحج وبقي اقل من شهر واحد على الحج، وفي خلال هذا الشهر لابد من التعرف على أسماء المقبولين على الحج في هذا الموسم.

حيث يمكنك تسجيل بياناتك عبر موقع الكتروني ( موقع مسار) الذي قدمته وزارة الاعلام السعودية من اجل التعرف على جميع المعلومات ما تخص الحج من أسماء وأيضا شروط التي يمكنك من خلالها تخطي الحج بسلام بعد ازمة كورونا، وسنتعرف على كيفية التسجيل في مسار الالكتروني.

شروط الحج لعام 2021

يوجد الكثير من الشروط هذا العام نظراً لعدم تفشي فيروس كورونا في المملكة، حيث وضعت المملكة العربية السعودية الكثير من الشروط حتى يتم الحجاج الحج بأمان دون الحاجة إلى الدخول في الكثير من الإصابات في ظل الاعداد التي تزداد بعد انتهاء موسم الحج، وسنتعرف اليوم على شروط حج عام 1442:

  • اكد وزير الصحة السعودية ان يتم اخذ جميع الحجاج لقاح فيروس كورونا بداية من شهر ذي الحجة القادم، ولابد من ان يوجد شهادة رسمية معتمدة للحاج حتى يستطيع الدخول الحرم المكي واجراء الكثير من مناسك الحج.
  • لابد من ان يكون لقاح كورونا معتمد وأيضا ان يثبتوا سلبية التحليل التي تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا.
  • يجب على جميع الحجاج حدوث التباعد بين الكثير من الحجاج والتباعد ما يقرب متر ونص على بعد حاج والثاني.
  • وايضاً لكل حاج عند الخروج من السكن قبل إتمام مناسك الحج لابد من اتباع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحرم المكي لإتمام مناسك الحج.

رابط مسار الإلكتروني للحجاج الداخل لعام 1442

أطلقت وزارة الحج والعمرة بالعمل على تطوير الموقع الإلكتروني من اجل التخفيف على جميع الحجاج الكثير من الأمور لحجز رحلات الحج والعمرة إلكترونياً وبدون الحاجة الى الذهاب الى العديد من المراكز الحكومية حتى لأي يتفشي فيروس كورونا أكثر من ذلك ويمكنك الدخول عبر موقع مسار من خلال هذا الرابط من هنا