سعر لتر البنزين في السعودية لشهر فبراير 2021

يزداد البحث عن الأخبار المتداولة في شأن ارتفاع اسعار البنزين الجديدة لشهر فبراير من هذا العام، حيث قامت شركة أرامكو السعودية على الصفحة الرسمية الخاصة بها على تويتر، بنشر قائمة أسعار جديدة للبنزين داخل المملكة العربية السعودية، والذي سيتم العمل به بداية من يوم 11 فبراير 2021. حيث قامت شركة ارامكوا بتوضيح الأسعار الجديدة للبنزين بعد زيادة الطلب على نوع 91 و95 في ضوء ذلك سوف نقوم بنشره تفاصيل الخبر في السطور التالية.

في الفترة الاخيرة قامت المملكة العربية السعودية، بتوفير احتياجات المواطنين من سلع أساسية وبنزين وفي نفس السياق قامت بتعديل الأسعار وفق خطة شهرية، جدير بالذكر أن أسعار البنزين كانت ثابتة في السعر ولم يشملها زيادة منذ بداية جائحة كورونا، لكن بعد إنتهاء الأزمة تم تعديل الأسعار منذ هذا الشهر، آخر إحصائية تم نشرها من قبل شركة أرامكو السعودية، نلاحظ فيها أن الطلب على بنزين فئة 95 زاد عليه الطلب كثيرا، وفي المرتبة الثانية فئة 91 مع تراجع الطلب على فئة 80 وهذا يؤكد على تغيير نوع السيارات في الفترة الأخيرة من قبل المواطنين.

سعر لتر البنزين في السعودية لشهر فبراير 2021

في النقاط التالية سوف نتعرف على اسعار البنزين الجديدة وفق آخر تعديل تم عليها من قبل شركة أرامكو السعودية للنفط، تلك الأسعار سوف يتم العمل بها بداية من يوم 11 فبراير من هذا الشهر، جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • بنزين فئة 95 تم تعديل السعر عليه من 1.75 ريال سعودي إلى أن وصل إلى 1.94 ريال سعودي هذا السعر لكل لتر واحد من البنزين.
  • فيما سجل بنزين فئة 91 سعر 1.81 ريال سعودي بعد أن كان في السابق 1.62 ريال سعودي لكل لتر واحد من البنزين.
  • وصل سعر الديزل إلى 0.52 ريال سعودي لكل واحد لتر منها.
  • فيما وصل سعر الكيروسين إلى 0.70 ريال سعودي لكل واحد لتر منه.
  • أما غاز البترول المسال بلغ سعر 0.75 ريال سعودي.