رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني الجديد

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني للمملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة العمل داخل المملكة بتوفير رقم مجاني خاص بالتواصل مع الوزارة من خلال أي وقت من الأوقات، لكي يتم الحصول على جميع الاستفسارات والخدمات بيسر وسهولة، وبالإضافة إلى ذلك قامت الوزارة أيضًا بتوفير كافة سُبل التسهيلات لعيش حياة أفضل، وذلك سعيًا منها إلى تخفيف جميع أشكال العبء الخاص بجميع المواطنين والمستفيدين من الخدمة.

الضمان الاجتماعي

يُعد الضمان الاجتماعي نظام إعانة بصورة شاملة ومتكاملة، والجدير بالذكر أن ذلك النظام مُقدم من قِبَل الحكومة تحديدا لكافة أبناء المملكة العربية السعودية، ولكن ذلك النظام غير مقدم لجميع أبناء الشعب، تم توفير ذلك النظام لمساعدة ودعم جميع الفئات المحتاجة من محدودي الدخل والأشخاص الذين لا يمتلكون أي مصدر دخل، وذلك حتى يتم توفير حياة كريمة لهؤلاء، مثل توفير جميع ضروريات الحياة التي تتمثل في الملبس والمسكن والمأكل والمشرب….. وغيرها.

سعت المملكة العربية السعودية إلى توفير الكثير من المعاشات المقطوعة والمساعدات للكثير من أبناء الشعب من مختلف فئات المواطنين الذين يستحقون ذلك الدعم، من خلال نظام مميز خاص بجميع أشكال وشروط الضمان الاجتماعي للمملكة، والجدير بالذكر أن ذلك النظام يهدف إلى هدف رئيسي سامي للغاية، وهو إعانة جميع الأسر المحتاجة على الإستمرار وعيش حياة كريمة من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية، وسعيًا لتحقيق جميع أهداف رؤية 2030 أيضًا.

شاهد أيضًا: شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

الفئات المستهدفة من الضمان الاجتماعي

يريد العديد من الأشخاص معرفة رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني للتواصل حول الإلمام الكافي بالفئات المستهدفة من ذلك الضمان الاجتماعي، حيث تتمثل جميع الفئات المجتمعية التي يستهدفها الضمان في النقاط التالية:

  • يقدم الضمان الاجتماعي المساعدة بشكل عام وأساسي لكلًا من (المرأة الأرملة – المرأة المطلقة) التي تقوم بإعالة طفل أو أكثر.
  • يقدم الضمان الاجتماعي خدماته أيضًا للشخص المتقاعد عن العمل، أو للشخص الذي تخطى عمره سن الـ 65 سنة لجميع النساء والرجال.
  • يقوم الضمان الاجتماعي بسد احتياجات الأشخاص الذين لا يمتلكون أي قدرة على العمل، وجميع الذين يمتلكون إعاقات ذهنية أو أمراض جسدية أو يواجهون مشاكل الإدمان.
  • يتم صرف هذه الإعانة الشهرية أيضًا للأشخاص اليتامى من كلا النوعين سواء الذكور أو الإناث، وذلك تحديدا في حالة وفاة الوالدين أو الأب فقط.
  • يتم أيضًا صرف هذه الإعانة للأطفال اللقطاء.

شاهد أيضًا: سلم رواتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني الجديد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير رقم موحد خاص بخدمة عملاء الضمان الاجتماعي، وذلك حتى يتم تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بجميع العملاء والمستفيدين، وأيضًا للرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات، ولتلقي كافة أنواع الشكاوى، وتقديم جميع أشكال المساعدة باختلاف أنواعها، حيث:

  • يتمثل الرقم الخاص بخدمة الضمان الاجتماعي الموحد، في التالي: 19911.
  • يتمثل البريد الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية، في التالي: [email protected]
  • يتمثل الرقم الخاص بصندوق البريد العادي للضمان، في التالي: 12484.
  • يتمثل الرمز البريدي الخاص بالضمان الاجتماعي الموحد، في الرقم التالي: 11157.

شاهد أيضًا: كيفية تغيير رقم الجوال في الضمان الاجتماعي 1443

موعد صرف الضمان الاجتماعي

يتم صرف جميع المعاشات الشهرية لكافة الأسر المستفيدة من خدمة الضمان الاجتماعي في جدول زمني مُحدد شهريًا من قِبَل الوزارة، وبالإضافة إلى ذلك يتم الإعلان عن الموعد الخاص بصرف جميع المساعدات بواسطة الموقع الرسمي، حيث يوجد موعد محدد لصرف كل فئة على حدى، والجدير بالذكر أن موعد الصرف الجديد على مشارف التنفيذ لكنه لم يُحدد بعد.

ختامًا وبعد معرفة رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني توفيرًا لمجهود كبير وسعيًا لراحة المُستفيد، يستقبل ذلك الرقم الموضح من قِبَل هذ المقال جميع الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمختلف الفئات المستفيدة، وبالإضافة إلى ذلك يتم تقديم العديد من التسهيلات والمقترحات من قِبَل ذلك الرقم.