خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 للرجال والنساء

التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 تتزايد نسب البحث عن سلم الأجور الآمن مع موعد الدفعة القادمة التي بدأت من اليوم بداية السنة الهجرية الجديدة يوم 1-1-1343هـ، الموافق يوم 9-8-2021مـ، حيث أتت شروط جديدة لهذه السنة لكيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 للمعاشات، وأوضحت الوزارة عن آلية احتساب المعاشات ستتم من خلال مكاتب الوزارة لهذه السنة.

فأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن اصدار بعض الخطوات المعينة التي تساعد المواطنين على التسجيل في مكتب الضمان الاجتماعي لسنة 1443هـ للحصول على المعاشات في المملكة العربية السعودية، وقد بينت الوزارة جميع الشروط والخطوات وآلية احتساب المعاشات لجميع المواطنين وبنود الاائحة التنفيذية للتسجيل في مكتب الضمان الاجتماعي عن طريق مكاتب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة، حيث يوجد الرابط الرسمي له مرفق أعلى الصفحة الرسمية للوزارة، أو عن طريق الاتصال من الرقم الذي خصصته الوزارة للاستفسار عن جميع المعاشات، فتابع معنا للتعرف على كل ما هو جديد بخصوص معاشات 1443.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط الجديدة لعام 1443هـ للحصول على المعاشات من مكتب الضمان الاجتماعي، وموضحة الشروط والخطوات في الصفحة الرسمية للوزارة، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم على التسجيل في المعاشات ممن حملون الجنسية السعودية، باستثناء الأجنبية المتزوجة من مواطن سعودي والأرملة من مواطن سعودي وأبناء الزوجة السعودية المتزوجة من أجنبي.
  • الأولية في التسجيل هي لكبار السن من الجنسية السعودية سواء رجال أو نساء، بالاضافة إلى الأسر التي لا يوجد من يعولها بسبب فقدان الأب، والأسر التي يوجد بها من هم مدمنون المخدرات، والأيتام والمطلقة من زوج سعودي.
  • النساء التي لا يوجد لها عائل بسبب توفي الزوج أو الأب أو زوجها من مدمني المخدرات.
  • امكانية الأبناء من مجهولي النسب الحصول على معاشات من مكتب الضمان الاجتماعي.
  • وجوب امتلاك حساب شخصي ساري المفعول في إحدى بنوك المملكة لمن يرغب في التسجيل على معاشات الضمان الاجتماعي لعام 1443هـ.
  • يجب أن يكون المستفيد من المعاش من أحد سكان المملكة، ويقيم اقامة كاملة داخل السعودية.
  • يجب على من يسجل ألا يتعدى الحد المانع المعرف من قبل مكاتب الضمان الاجتماعي في المملكة.

شاهد أيضاً: خطوات التقديم على وظائف الضمان الاجتماعي 1443

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 للرجال والنساء

قبل أن نوضح لكم كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 الجديد، فيجب على المتقدم للتسجيل أن يكون على دراية تامة بكافة الشروط التي وضحناها لكم بالأعلي وأن تتوفر به جميع الشروط ليتمكن ممن الحصول على المعاشا والتأمين الشهري، كما يجب أن يكون المتقدم متوافق مع الأنظمة الجديدة التي تضع حدًا لعدد أفراد الأسرة والدخل الشهري المقدم من الوزارة.

لكي تتعرف على كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443 فتابع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الرابط المخصص للتسجيل الموجود في صفحة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“، وقم بتسجيل الدخول إذا كنت تمتلك حساب قديم.
  • إذا كنت لا تمتلك حساب، فاختر انشاء حساب جديد وأدخل جميع بياناتك مثل (رقم الهوية / رقم الإقامة – تاريخ الميلاد الهجري – رقم الهاتف المحمول) ثم تأكد من بياناتك بشكل صحيح واضغط على استمرار
  • ستظهر لك صفحة أخرى قم بادخال البريد الالكتروني وكلمة السر ومعلومات عن حسابك المصرفي ودخلك الشهري.
  • بعدها أكمل بيانات الأسرة والمستندات المطلوبة، وفي النهاية انقر على ارسال الطلب.
  • وهنا تعتبر قد انتهيت من جميع خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443، وتعرفت على جميع الشروط المطلوبة.
قد يعجبك ايضا