تنبيهات حول حركة النقل الداخلي

تنبيهات حول حركة النقل الداخلي من الأمور الهامة التي يتوجب على الجميع معرفتها بشكل كامل، وذلك قبل التقديم في حركة النقل الخارجي لكافة المعلمين والمعلمات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

حيث إن خدمة النقل الداخلي والخارجي هي الخدمه مقدمه من وزاره التربيه والتعليم في المملكة العربية السعودية وذلك بغرض توفير نظام بيئي مناسب لإتاحة العمل لجميع المدرسين في جو مناسب لتقديم أفضل محتوى تربوي وتعليمي وجميع الخدمات المكلفين بها للطلاب في ظل الأزمة الحالية.

حركة النقل هي خدمة الكترونية يتم تقديمها بغره تربوي وتعليمي عبر نظام نور التعليمي في المملكة العربية السعودية، ولهذا الغرض قامت وزاره التربيه والتعليم بإعطاء مديري المدارس العديد من الصلاحيات الإضافية، وذلك عليه إضافة درجات أداء المدرسين بشكل الكتروني عبر نظام نور التعليمي، واضافه رغبات النقل لدى المشرفين ومديري روضة الأطفال، وتم اضافة هذه الصلاحيات بقرار التسريع من عملية النقل الداخلي او حركة النقل الخارجي.

اقعدي من لا يعرف نظام نور التعليمى هو نظام تعليمي شامل لجميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، يقدم جميع الخدمات التى تخص المدرسين والمعلمين والطلاب لجميع المراحل المختلفه.

تنبيهات حول حركة النقل الداخلي

  • اذا كان المعلم على رأس عمله سواء كان يعمل باعارة او افاده او تكليف، فيتم استبعاده من حركة النقل الداخلي، أيضا من أنواع الإجازات المختلفة، ويتم فحص سجل المعلم والمعلمات من خلال الادارة المنتسب اليها للتأكد من جميع البيانات قبل حركة النقل.
  • اذا لم يتم العمل خلال او خمسه عشر يوم من بداية العام الدراسي في المملكة فإن المعلم يفقد إمكانية التقديم في حركة النقل الداخلي لهذا العام الدراسى.
  • إذا كان المعلم أو المعلمة يرغب في الانسحاب من حركة النقل، في أن هذا يتاح له خلال خمسه عشر يوم قبل صدور قرار حركة النقل، حيث لا يسمح بإلغاء القرار بعد صدور نتيجة حركة النقل الداخليه.
  • ولكن إذا ثبت وجود أي خطأ في البيانات المقدمة بعد ظهور نتيجة الحركة الداخلية يتم الغاء النتيجة وتقديم تعويض للشخص المتضرر بالاضافة الى محاسبة من تسبب في هذا الخطأ.
  • يتم الاعلان عن نتيجة حركة النقل الداخليه من قبل وزاره التربيه والتعليم السعودية، حيث تعتمد الوزارة النتيجه اولا ثم تقوم بعد ذلك بتبليغ جميع إدارات التعليم السعودية بالإضافة إلى القيام بترتيب جميع الشرائح الافتراضية داخل القطاع التعليمي والتربوي.