تفسير رؤية الحمام فى المنام لإبن سيرين

تفسير رؤية الحمام والحمامة فى الحلم  لتفسير الأحلام، استكمالا لسلسلة تفسير الدلالات التى تتعلق برؤية الطيور فى الحلم وبعد أن ذكرنا فى عدة مواضيع سابقة تفسير رؤية أنواع من الطيور كرؤية الديك فى الحلم ورؤية الدجاج ورؤية الإوز، ودلالات أخرى تتمثل برؤية الطيور فى الحلم مثل رؤية الصقور ورؤية طائر العقاب وهم من الطيور الجارحة ،فسوف نتناول اليوم ذكر تفسير رؤية الحمام فى الحلم مع عرض تفسير شامل لكل الدلالات التى تتعلق بها فى المنام.

تفسير رؤية الحمام فى المنام لإبن سيرين

%d8%aa%d9%81%d8%b3%d9%8a%d8%b1-%d8%b1%d8%a4%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d8%a7%d9%85-%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%85-%d9%84%d8%a5%d8%a8%d9%86-%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d9%86

الحمام فى الحلم لإبن سيرين

قام محمد بن سيرين بذكر تفسير رؤية الحمامه والحمام فى المنام فى كتابه تفسير الأحلام الكبير حيث ذكر عدة دلالات تتعلق برؤيتها ،فإذا رأى الشخص فى حلمه أن الحمام يطير نحوه ويتجه له أو يجلس على كتفه أو صدره أو على يديه ويراه الشخص فى حلمه بالنهار فتلك الرؤية تبشر بالخير والبركة والفرح والسعادة والأخبار السارة.

أما رؤية طير الحمام وذهابه بعيدا عن الرائى أو رؤية الحمام الميت أو العبث وأمساك الحمام فتلك الرؤية تنذر بالفشل أو الهزيمة ،والله أعلم.

الحمام الأبيض فى الحلم

تعتبر رؤية الحمام الأبيض فى الحلم دلاله على الأمان والسلامة بشكل عام وبالأخص فى الحصول على الرزق ،ويبشر رؤية الحمام الأبيض بالأخبار السعيدة وهو بشارة على زواج الفتاة العزباء.

ورؤية الحمام الأبيض مذبوحا دلاله على الخلافات والخصومة ،ورؤية عش الحمام دلاله على الوفاق والألفة ،أما رؤية بيض الحمام الأبيض دلاله على الحصول على المال الوفير.

وسماع صوت الحمام فى الحلم دلاله على الحزن والفراق والأخبار السيئة ،ورؤية ريش الحمام فى المنام دلاله على الزواج ،وصيد الحمام الأبيض فى المنام دلاله على وبشارة بالنجاح ،ورؤية وضع الحمام الأبيض فى قفص دلاله على السجن أو محاكمة الرائى ،والله أعلم.

الحمام الأسود فى الحلم

أما عن رؤية الحمام الأسود فى الحلم فهو دلاله على الخلافات والصراعات وينذر بأقامة الحروب أو سيادة الظلم والقتل والخراب ،وهو دلاله على الأخبار السيئة الحزينة والهموم ،وينذر بالطلاق فى حلم الرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة.

أما رؤية الفتاة العزباء للحمام الأسود فى منامها فهو دلاله على قيام شخص متهور وغير مسئول بالسعى للأرتباط بها والزواج منها ،أما رؤية ذبح الحمام الأسود فى الحلم دلاله على النفاق والصداقة المزيفة والرياء.

ورؤية عش الحمام الأسود فى الحلم دلاله على الدمار والخراب ،ورؤية أكل لحم الحمام الأسود فى الحلم دلاله على أرتكاب الفواحش والمعاصى ،كذلك رؤية بيض الحمام الأسود دلاله على الذنوب والمعاصى.

وصوت الحمام الأسود دلاله وأنذار بالبؤس واليأس ،وريش الحمام الأسود دلاله على خيانة الزوج لزوجته والعكس ،وصيد الحمام الأسود دلاله على أرتكاب الجرائم ،وحبس الحمام الأسود فى قفص دلاله على الآسر أو الغربة ،والله أعلم.

الحمام الرمادى فى الحلم

أما رؤية الحمام الرمادى فى المنام فهى دلاله على الرزق الوفير وتبشر بأنجاب الولد الذكر فى منام المرأة الحامل ،وبشارة بالحمل للمتزوجه حديثا ،ودلاله على الزواج للفتاة العزباء أو الأرتباط اعاطفى القريب أو الخطبه.

وأكل لحم الحمام الرمادى فى الحلم دلاله على الرزق الحلال الطيب المبارك فيه ،وذبح الحمام الرمادى فى الحلم دلاله على القطيعه وأنقطاع صله رحم ،ورؤية عش الحمام الرمادى دلاله على الأستقرار الأسرى والتوازن فيما بينها.

ورؤية طيران الحمام الرمادى دلاله على الأفراح والأخبار السارة ،ورؤية فراخ أو صغار الحمام الرمادى دلاله على الأنجاب وصلاح حال ودين الرائى إذا كان الفرخ ذكر أما إذا كان الفرخ أنثى فهو دلاله على الفرح والخير.

أما سماع صوت الحمام الرمادى فهو دلاله على النجاح والتوفيق ،ورؤية صيد الحمام الرمادى تنذر بأرتكاب جريمة ،وحبس الحمام الرمادى دلاله على السجن والمحاكمة والغربة أو المرض الشديد ،والله أعلم.

الحمام الملون فى الحلم

تعد رؤية الحمام الملون فى الحلم دلاله على أيام قادمة مليئة بالسعادة والفرح والمناسبات السعيدة ،وهو بشارة فى حلم الفتاة العزباء بالزواج بمن ترغب ،وفى حلم المرأة المتزوجة دلاله على الود والحب والأحترام المتبادل بينها وبين زوجها.

كما يشير رؤية الحمام الملون فى حلم المرأة الحامل على ولادة توأم ،أما رؤية بيض أو ريش الحمام الملون أو فرخه وصغاره أو رؤية عشه أو سماع صوت الحمام الملون دلاله على الفرح والسرور والهناء.

ورؤيته فى حلم التاجر بشارة بالنجاح والتوفيق ،ورؤيته فى حلم الشاب حصول على عمل أو وظيفة ،وفى حلم الأعزب دلاله على السكون والأستقرار ،والله أعلم.

قد يعجبك ايضا