تفسير رؤية البستان والحديقة فى المنام

تفسير رؤية البستان فى المنام  لتفسير الأحلام، بعد أن ذكرنا فى موضوعنا السابق تفسير رؤية الأشجار الطويلة والأشجار الخضراء فى المنام مع ذكر الدلالات المتعلقه بها؛ فسوف نقوم من خلال موضوعنا اليوم فى ذكر التفسير الشامل بذكر كل ما يتعلق برؤية الحديقة أو البستان فى الحلم حيث سيتم ذكر تفسير دلاله الجلوس فى الحديقة ودلاله المشى بالبستان ،وذلك فى حلم الرجل والمرأة.

تفسير رؤية البستان والحديقة فى المنام

%d8%aa%d9%81%d8%b3%d9%8a%d8%b1-%d8%b1%d8%a4%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%af%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d9%85

دلالات البستان فى المنام

  • قال المفسرون والعلماء أن رؤية البستان والحديقة فى الحلم من ضمن الدلالات التى تشير إلى الأمان والأستقرار للرائى حيث أن الحدائق هى جنة الله عز وجل على الأرض ،وقيل أن الحديقة قد ترمز إلى الحبيبة أو الزوجة فى حلم الرجل.

  • ومن يرى نفسه فى المنام وكأنه يتجول فى البستان فذلك دلاله على السعادة والرضا ،وبها رساله للرائى بالأمل والفرج.

  • ورؤية الحديقة على طراز الغرب بالممرات والأشجار والسواقى دلاله على الأصرار والتحدى فى تحقيق أهداف الرائى المنشودة ،ورؤية الحديقة ذات زهور ذابله وغصون متكسرة دلاله على حالة من الحزن والكأبه يمر بها الرائى، كذلك تشير رؤية الحديقة الخالية من الأشجار والزهور.

  • أما رؤية الحديقة أو البستان الممتلىء بالأشجار والزهور الجميلة والرائحة الخلابه والمناظر المبهجة فهى دلاله على النجاح والخير.

  • ورؤية الشخص فى نومه وكأنه يقوم بأزاله الأشواك والعشب الضار من البستان فهى دلاله على التخلص من الأفكار السلبية والأوهام التى تملىء حياة الرائى.

  • ورؤية تنظيف الحديقة من الحشرات والأفاعى والعقارب دلاله على البعد عن أصدقاء السوء ومجالسهم ،والله أعلم.

البستان فى حلم العزباء

تعتبر رؤية الفتاة العزباء للبستان أو الحديقة الجميلة فى منامها دلاله على أمور تتعلق بالعاطفة والحب والزواج وهى دلاله على مباهج ومحاسن الحياة وبشارة بالأخبار السعيدة القادمة ،والعكس إذا رأت الفتاة العزباء ما يحزنها فى البستان والحديقة فى حلمها حيث ينذر بالمتاعب والهموم التى تخوضها فى الأيام المقبلة ،والله أعلم.

البستان فى حلم المتزوجة

والحديقة والبستان فى منام المرأة المتزوجة دلاله على البيت والأسرة وكلما كان منظر البستان جمي ومبهج دل على حياة أسرية سعيدة وأستقرار وتوازن وتناغم عائلى، والعكس إذا رأت المتزوجة ما يحزنها فى منظر الحديقة فذلك يشير إلى عدم الأستقرار والخلافات الأسرية ،والله أعلم.

البستان فى حلم الحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل للبستان فى نومها فهى دلاله على الخير والبركة فى حياتها ومولودها بأذن الله ،والله أعلم.

قد يعجبك ايضا