تفسير رؤية البرص في المنام , تفسير حلم الوزغ

تفسير حلم الوزغ ابو بريص في الحلم هو الوزغ او البرص وهو من الحيوانات الزاحفة الصغيرة وهو من الحرشفيات ذات الجلود الرقيقة جدا ، ولها الوان عدة مختلفة , ويوجد بعض الانواع منها يستطيع ان يغير لونه مثل الحرباء ، وفي المقال جلبنا لكم تفسير رؤية البرص في المنام والله تعالي اعلي واعلم

تفسير رؤية البرص في المنام , تفسير حلم الوزغ

 

 

أبو بريص في الحلم

  • إنّه رجل معتزل، يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف، وهو إنسان نمّام باغ يفسد بين الناس ومن رأى أنّ أبو بريص أكل من لحمه فإنّه إنسان يغتابه، ويدلّ على العدو المجاهر بالكلام السيّء، وهو إنسان متسلق يحب الظهور بمجهودك الشخصي إن قتلته فقد كشفته وتخلّصت ومن علاقتك معه، وقد ذكر الرسول صلّى الله عليه وسلّم الوزغ فقال:
  • في صحيح مسلم من طريق عبد الرازق أخبرنا معمر عن الزهرى عن عامر بن سعيد عن أبيه أن النبى صلّى الله عليه وسلّم أمر بقتل الوزغ وسمّاه فويسقاً.
  • وعن أبى هريرة رضى الله عنه أنّ النبّي صلّى الله عليه وسلّم قال، (من قتل وزغاً في أول ضربه كتبت له مائه حسنه، وفي الثانية دون ذلك، وفي الثالثة دون ذلك) وفي رواية (في أول ضربه سبعين حسنة) صحيح مسلم.
  • أن امرأة دخلت على عائشة وبيدها عكاز فقالت ما هذا فقالت لهذه الوزغ لأنّ نبي الله صلّى الله عليه وسلّم حدثنا أنه لم يكن شيء إلا يطفئ على إبراهيم عليه السلام إلّا هذه الدابّة فأمرنا بقتلها ونهى عن قتل الجنان إلّا ذا الطفيتين والأبتر فإنّهما يطمسان البصر ويسقطان ما في بطون النساء.
  • عن أم شريك رضى الله عنها أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أمرها بقتل الأوزاغ وقال: (كان ينفخ على إبراهيم عليه السلام) البخاري.
  • حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا سفيان بن عيينة، عن عبد الحميد بن جبير، عن سعيد بن المسيب، عن أم شريك (أن النبي صلّى الله عليه وسلّم أمرها بقتل الأوزاغ) سنن ابن ماجه
  • حدثنا محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب، حدثنا عبد العزيز بن المختار ، حدثنا سهيل، عن أبيه، عن أبي هريرة، عن رسول الله قال (من قتل وزغا في أول ضربة فله كذا وكذا حسنة ومن قتلها في الثانية فله كذا وكذا – أدنى من الأولى – ومن قتلها في الضربة الثالثة فله كذا وكذا حسنة – أدنى من الذي ذكره في المرة الثانية). سنن ابن ماجه

     

تفسير رؤية البرص في المنام , تفسير حلم الوزغ

قد يعجبك ايضا