تفسير الأحلام بالقرآن والسنة

تفسير الأحلام بالقرآن والسنة ى, وفقا لما جاء عن علم بن سيرين والنابلسي وغيرهم من العلماء والمفسرين للأحلام اقتضاء لما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فقد نرى جميعا يومياً العديد من الأحلام والرؤى التي نرغب في تفسيرها والوصول إلى الدليل التي يريد الله أن نصل إليه.

تفسير الأحلام بالقرآن والسنة

%d8%aa%d9%81%d8%b3%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ad%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d8%a2%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d8%a9

تفسير الأحلام بالقرآن والسنة

  1. الرؤى الحسنة والجيدة والصالحة، والتي تكون رؤية بشرى من الله عز وجل وتبشيرا بأن الشخص سينال كل الخير في الدنيا والآخرة ودليل على صلاحه في الأرض.
  2. الرؤية الغير جيدة والمكروهة قد تكون هذه من الشيطان وهذا حتى يسبب التعب والإرهاق للإنسان ويكون سبب في جعل الشخص يتعب في منامة بشكل كبير.
  3. أمام الرؤى التي تنتج عن تحديث المرء لنفسه، فقد تكون دليل واضح على أن الشخص تحدث له بعض الأمور في وقت الاستيقاظ ويحلم بها في فترة منامه، فقد تختلف على حسب حالة الشخص التي تكون عليها، ففي حالة أن الشخص ينام على حالة وهو يأكل الطعام، فيحلم بنفسه أنه يأكل الطعام.

 

التمر في المنام

رؤية التمر في المنام بشرة سارة كما جاء في القرآن الكريم، حيث أنها تدل على الرخاء والعيش والهناء وفقا لما ء جاء في القرآن الكريم “وهزي إليه جزع نخلة تساقط عليك رطبا”.

الخشب في المنام

يعني رؤية الخشب في المنام أن هناك أشخاص منافقين قريبين منك في الدنيا، ويجب أن تتخذ حذراً منهم وهذا وفقا لما جاء في قول الله تعالى (أنهم خشب مسندة).

 

تفسير الضحك في المنام

يعد الضحك من علامات الفرج واليسر التي يرسلها الله لعباده حتى يفرج همهم ويخلصهم من الشعور السلبي الذي يسيطر عليهم، وهذا دليل لما جاء في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم (فضحكت فبشرناها).

 

الطلاق في المنام

يعد الطلاق من العلامات التي تدل على الغني والتخلص من الفقر والمشاعر السلبية حيث أكد الله أن القرآن يحتوي على أهم الآيات القرآنية التي تتمثل في (وإن يتفرقا يغن الله ملا من سعته) صدق الله العظيم.

 

دلالات النعاس والنوم في المنام

يعد النوم والنعاس من العلامات التي تزيد الشعور بالأمان والراحة النفسية وهذا وفقا لما جاء في قول الله سبحانه وتعالى (إذ يغشيكم النعاس آمنة).

 

السفينة في الحلم

قد تعتبر السفينة هي النجاة للفرد من المشاكل والعقبات التي تتواجد في الدنيا، وهذا وفقا لما جاء في قول الله تعالى (فأنجيناه وأصحاب السفينة) صدق الله العظيم.

قد يعجبك ايضا