تفاصيل تمديد صلاحية التأشيرات والإقامات

تمديد صلاحية التأشيرات والإقامات أحد الخدمات الجدية التي أطلقتها الحكومة السعودية، في الفترة الماضية لكافة المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الجوازات السعودية؛ أنه امتداداً للجهود المستمرة التي تقوم الحكومة السعودية ببذلها في الوقت الحالي، وذلك بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي محم بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من أجل التخفيف من آثار جائحة كورونا المستجد على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين في الوقت الحالي، حيث صدرت الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات لكافة الوافدين.

تفاصيل تمديد صلاحية التأشيرات والإقامات

وقد أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن تفاصيل تمديد صلاحية التأشيرات والإقامات لكافة المقيمين على الأراضي السعودية في المرحلة المقبلة، والتي جاءت كالتالي:

1- سوف يتم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي لكافة الوافدين، وذلك بدون مقابل.

2- يتم تمديد صلاحية الإقامة المنتهية لكافة الوافدين المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية، بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي أثناء فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، وذلك لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل.

3- تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين والتي لم يتم استغلالها بشكل صحيح، وذلك في فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة 3 اشهر بدون مقابل.

4- تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لكافة الوافدين المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية، والتي تنتهي أثناء فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة 3 اشهر بدون مقابل.

5- تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين المتواجدين بداخل المملكة العربية السعودية والقادمين بتأشيرة زيارة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة 3 أشهر بدون مقابل.

وأوضح مصدر مسؤول بداخل وزارة الداخلية السعودية، أنه إشارة إلى كافة الجهود المستمرة التي يتم بذلها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من أجل تخفيف آثار جائحة كورونا على كافة الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين في الوقت الحالي، ومساعدة كافة الأنشطة الاقتصادية بداخل المملكة العربية السعودية، ومنها اتخاذ كافة التدابير الوقائية للسيطرة على تفشي المرض.