الدول المسموح لها بدخول السعودية

الدول المسموح لها بدخول السعودية من الأسئلة التي يطرحها جميع المواطنين والمواطنات في مختلف دول العالم، من أجل معرفة الدول التي تم السماح لها بدخول المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل تخفيف الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها في المملكة العربية السعودية.

تخفيف الإجراءات الاحترازية في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية، بناء على ما تم رفعه من قبل الجهات الصحية المسؤولة، عن تخفيف الإجراءات الاحترازية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تراجع عدد الإصابات المسجلة من قبل وزارة الصحة وعدد الوفيات في المملكة العربية السعودية، حيث تم العمل على فتح مطارات المملكة العربية السعودية، أمام المواطنين والمواطنات الراغبين في السفر خارج المملكة.

الدول المسموح لها بدخول السعودية

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه إشارة إلى البيان الصادر بتاريخ 20 / 6 / 1442هـ، الموافق 2 / 2 / 2021م، بخصوص تعليق السماح بدخول المملكة العربية السعودية، مؤقتاً للقادمين من 20 دولة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، ابتداء من الساعة (9) من مساء يوم الأربعاء 21 / 6 / 1442هـ .

حيث بناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول.

اقرأ أيضاً: استعلام عن طلب زيارة شخصية 2021 في السعودية

تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي

وقد قررت الحكومة السعوديـة السمـاح بدخـول المملكة للقادمين من: (دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، واليابان).

كما أعلن المصدر تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول، منوهًا إلى أنه سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد 18 / 10 / 1442هـ الموافق 30 / 5 / 2021م.

قد يعجبك ايضا