إرشادات هامة لأداء الاختبار التحصيلي 1441

إرشادات هامة لأداء الاختبار التحصيلي من الأمور الهامة التي يجب على كافة الطلاب والطالبات، معرفتها قبل أداء الاختبار التحصيلي الفعلي، والذي سوف يتم عقده اليوم الإثنين الموافق الثامن من يونيو الحالي، والذي سوف يتم أداءه عن بعد من المنازل تطبيقاً للإجراءات الاحترازية الحالية المطبقة في المملكة العربية السعودية، لمواجهة جائحة كورونا.

إرشادات هامة لأداء الاختبار التحصيلي 1441

وقد أوضح المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس، الدكتور عبدالله القاطعي، في بيان رسمي على أهم الإرشادات الخاصة بكافة الطلاب والطالبات ، من أجل أداء الاختبار التحصيلي الذي سوف يعقد عن بعد من المنازل.

كما كشف القاطعي، في بيان رسمي إن الاختبار التحصيلي، سوف يعقد كما الاختبارات المدرسية، كما يجب الاستعداد والتهيئة الجيدة لأداء الاختبار، وذلك من حيث تجهيز المكان الخاص بالطالب، من أجل أداء الاختبار بشكل صحيح وبدون مشاكل نهائياً.

وتابع في حواره أنه يتوجب الاستعداد الكامل لأداء الاختبار التحصيلي، من خلال تجهيز الحاسب الآلي والمكان من أجل ضمان جاهزيته قبل بدء الاختبار، حيث سوف يبدأ الاختبار في العاشرة من صباح الأثنين 8 يونيو الحالي، حيث إنه يجب على الطالب الاستعداد النفسي لأداء الاختبار، حيث يتوجب في حالة عدم التأكد من الإجابة الصحيحة، استخدام الاستراتيجيات المختلفة ومنها استبعاد الخطأ الواضح من الاختبارات، حيث يتبقى خياران ومنهم يتم ترجيح خيار واحد ومن ثم تحديد الإجابة الصحيحة.

وأوضح في حواره أن الموقف الاخباري يعني أن عملية المراقبة آلية بمعنى أن الجهاز، هو ما سوف يعمل على مراقبة تصرفات الطالب والطالبة، ويتوجب عدم الانتباه لكل هذه المشاكل التي قد تتسبب في تشتيت الطالب، ويجب عدم النهوض من الكرسي والتأكد من عدم تواجد أحد في الغرفة اثناء الاختبار؛ حيث إنه في حال وجود مخالفات رئيسية قد يتسبب ذلك في استبعاد الطالب وإلغاء.

الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنهت استعداداتها في المرحلة الماضية لأداء الاختبار التحصيلي من المنزل عن بعد، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المختلفة التي تم تطبيقها في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ودعت الهيئة أن يتم الالتزام بكافة التعليمات التي أكدت عنها الهيئة ووزارة التعليم.

قد يعجبك ايضا