الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الرئيسية - مدونة كلمات - معاني الأسماء - معنى اسم ليا بالتفصيل

معنى اسم ليا بالتفصيل

معنى اسم ليا بالتفصيل، الكثير من الاباء يبحثون عن الاسماء الجميلة والجديدة ولكن في نفس الوقت تكون عربية الاصل وتحمل معنى جميل يميز طفلهم، واليوم سنتعرف على اسم مميز وجميل في نطقه وكتابته ومعناه وصفاته وهو اسم ليا. وسوف نتعرف سويًا على معنى اسم ليا بالتفصيل في معاجم اللغة العربية وعلى اصله وصفات وملامح الشخصية حاملة هذا الاسم والاهم من كل هذا سنتعرف على حكم التسمية به في الدين الاسلامي وإذا كان يجوز ام لا.

معنى اسم ليا بالتفصيل

%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%b5%d9%8a%d9%84

معنى اسم ليا

ليا اسم علم مؤنث عربي الاصل ومعناه الفتاة شديدة الخصومة وتوراتي الاصل معناه الفتاة الحزينة والكئيبة والمرهقة، واسم ليا ليس من الاسماء الجديدة ولكنه قديم جدًا فهو اسم زوجة النبي يعقوب ولكنه غير منتشر بشكل كبير في مجتمعاتنا وتعد هذه ميزة للاباء الذين يبحثون عن الاسماء النادر سماعها والتي تميز اولادهم.

واول ما يبحث عنه الاب والام عند اختيار الاسم هو إذا كان يجوز التسمية به وفق الشريعة الاسلامية ام لا ، لا تقلق سنتعرف على حكم تسمية ليا في الاسلام ولكن دعونا نتعرف على صفات وملامح شخصية ليا اولا.

صفات شخصية ليا

ليا فتاة حساسة جدًا ومزاجية تتأثر بكل ما يحدث حولها ولكن هذا لا يعني انها انسانة ضعيفة بل بالعكس فهي تتمتع بشخصية قوية وجريئة ولكنها متواضعة في تعاملاتها مع الناس وتتمتع بقلب طيب وحنون وتكره الكذب وتتمتع باخلاق عالية وتكره السلوك السيء.

لديها طموحات واحلام تسعى إلى تحقيقهم ولكنها واقعية في طموحاتها وتحب الفن والقراءة والاطلاع على كل ما هو جديد كما انها تتمتع بقدر كبير من البراءة.

حكم تسمية ليا في الإسلام

يعتبر اسم ليا من الاسماء الجميلة العربية الاصل التي لا تسيء للدين الاسلامي ولا تتعارض مع الشريعة الاسلامية كما انها لا تحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى ولا يحمل اي معنى فيه ميوعة او تزكية للنفس ولا يحمل اي معنى من معاني الشيطان.

ويجوز التسمية به في الدين الاسلامي لأنه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم ليا على الاناث المسلمات.

[Total: 0    Average: 0/5]