كلمات وخواطر عن الصداقة ٢٠١٨

كلمات وخواطر عن الصداقة ٢٠١٨,  ان الصداقة من أعظم العلاقات الانسانيه على وجه الاطلاق بدون وجود الاصدقاء في حياتنا نشعر بأنها ليس لها قيمة ولا طعم ولكن كل ما يجب أن نفعله هنا أن نتوخي الحذر في إختيار أصدقاؤنا حتى لا نندم على اطلاق لقب صديق على من لا يستحق وسوف نتناول في السطور التالية عدد من الخواطر والكلمات التي تحدثت عن مفهوم الصداقة وما يشتمل عليه من معانى سامية .

كلمات وخواطر عن الصداقة ٢٠١٨

%d9%83%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%ae%d9%88%d8%a7%d8%b7%d8%b1-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%af%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8

 مفهوم الصداقة الحقيقية

ان الصداقة الحقيقية تحمل معنى الاطمئنان والترابط بين شخصين كل منهما يتقبل الآخر ويسمح له بكل رضا أن يتدخل في شئونه ويشاركه في جميع تفاصيله ، ومن الجدير بالذكر ان الانسان بطبعه اجتماعي أي أنه لا يستطيع أن يعيش وحيدا لذلك كان عليه أن يختار من هم الأحق بمشاركته حياته وتلقيبهم بالأصدقاء .

ان الصديق الحقيقي هو من يجعل لحياتنا معنى وطعم وبدون وجود الأصدقاء تصبح حياتنا تحمل معنى واحد وهو اللون الأسود وتصير كل الأشياء مملة وكئيبة وليس لها قيمة ، لذلك يجب أن نحرص على اختيار الاصدقاء الذين يقفون بجانبنا في أوقات الشدة .

أنواع الأصدقاء

هناك نوعين من الأصدقاء لذلك يجب أن نحرص بدقه على اختيار من يستحق اللقب بجدارة ، يوجد الصديق الحقيقي والصديق المزيق ولكي نقوم بالتفرقة بينهم سوف يظهر ذلك من خلال افعالهم فيجب أن ننظر اليها بحرص

الصديق الحقيقي هو الصالح الذي يتمنى الخير لصديقه مثل نفسه ولا يحقد عليه ابدا اذا لاقى عليه نعمة ويشاركه كل تفاصيل حياته ليجعل أجمل ويضاعف من أفراحه كما يخفف من أحزانه ويتمنى له أن يكون أسعد انسان على وجه الأرض

اما الصديق المزيف هو الذي يمثل امامك أنه يحبك ولكن يغتابك في ظهرك بكل قسوة كما أنه يحقد عليك في حين حصولك على خير معين ولذلك يجب ان نبتعد عن مصاحبة مثل هذا النوع من الاصداقاء الذي لا تجني من مرافقتك له سوى الاذى والضرر لذلك فالبعد عن مثل هذا الصديق غنيمة .

أهمية وجود الأصدقاء في حياتنا

 

البعض يشاهد :  كلمات خاطرة كوني انت

ان وجود الاصدقاء في حياة كل منا له تأثير ايجابي مهم حيث أن يشعرونا بالبهجة والسعادة عندما نكون بجانبهم كما أنه مع الوقت يشبه الأصدقاء بعضهما في كل شئ كالصفات وحتى الملامح لاننا نقضي طيلة أوقاتنا معهم فالبتالي نصبح كأننا شخص واحد .

 

ويستطيع الصديق ان يجعل من الفرحة فرحتين ويقلل من حجم الهموم والاحزان التي نقابلها في حياتنا حيث أنه يحول حياتنا الي حياه مليئة بكل شئ جميل .

كما أنه أول من نفكر فيه حينما نقابل أي مشكلة لاننا نعلم بكل يقين أنه سوف يتعامل على أنها مشكلته الخاصة ونستطيع أن نسرد له كل أسرارنا دون خوف لاننا نعلم أنها لن تخرج لأحد سوانا نحن الاثنين .

كيف يمكننا تكوين صداقات

ان عمليه تكوين الصدقات ليست صعبة وذلك لأنه توجد العديد من الوسائل التي تمكننا من الحصول على الأصدقاء بأسهل طريقة ممكنة ومن بينها مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك الذي يمكنك من التحدث والدردشة مع أي شخص تريده في أي مكان في العالم ومشاهدته فيديو وكأنه يجلس أمامك الآن في نفس الأعمار والثقافات .

كما أنه توجد عديد من الاماكن الاجتماعية التي يمكننا اثناء ذهابنا اليها التعرف على عديد من الاشخاص وتكوين صداقات هامة معهم ومن أمثلة هذه الأماكن النوادي والصالات الرياضية المعروف باسم الچيم والندوات .

ولكي تكون غنيمة لأي شخص ويتصارع على الاقتراب منك يجب أن تتحلى بالاخلاق الحميدة والاحترام الذي يجذب أي شخص للتعرف عليك ويمكنك أخذ لقب صديق حقيقي بكل ما تحمله من معاني .

خواطر عن الصداقة

يقدم موقع محتوى في السطور التالية عدد من الخواطر الجميلة والكلمات التي تحدثت عن موضوع الصداقة من مفهموها وكم المشاعر النبيلة التي يتحلى بها الاصدقاء الحقيقين وما مدى الترابط العميق بين الاصدقاء وما تأثير وجودهم في حياتنا ومن بين هذه الخواطر ما يلي :-

  • الصديق هو حديث الروح هو المرجع في كثير من الأمور وهو الرفيق الأطول روحا بعد الأم في رحلة الحياة الطويلة

  • الصداقة الحقيقية كالعلاقة بين العين واليد اذا تألمت اليد دمعت العين واذا دمعت العين مسحتها اليد

  • بهجة الأصدقاء سبب كافي لأن نصبح سعداء جدا

  • الصديق الحقيقي هو الذي يفرح اذا احتجت إليه ويسرع لخدمتك دون مقابل

  • الصديق الحقيقي هو من يكون بجانبك عندما يرحل العالم بأكمله

  • الصداقة كصحة الإنسان لا تشعر بقيمتها النادرة إلا عندما تفقدها

  • سلام على الدنيا اذا لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا

  • عندما ترتقع سيعرف أصدقاؤك من أنت ولكن عندما تسقط ستعرف أنت من أصدقاؤك

  • الصديق الحقيقي هو الذي ينصحك إذا رأى عيبك ويشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح

  • صحبة الأخيار تورث الخير وصحبة الأشرار تورث الندامة

  • صديقي هو وطني