الإثنين , 18 فبراير 2019
الرئيسية - كلمات خواطر - عبارات وخواطر عن العتاب جديدة

عبارات وخواطر عن العتاب جديدة

عبارات وخواطر عن العتاب جديدة يقال على قدر المحبة يكون العتاب والأحباب يتعاتبون لزيادة الفهم وتعميق الصلة وإسترجاع الثقة والعلاقات الحميمة فيما بينهم، كما أنه عبارة عن توضيح لسوء الفهم الذي قد يدركه شخص ما لما تقوله وعند العتاب علينا إختيار الوقت الذي يناسب عتابنا للأخرين وحذاري من كثرة العتاب التي قد يسبب نوعاً من الكراهية والعناد.

عبارات وخواطر عن العتاب جديدة

%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%ae%d9%88%d8%a7%d8%b7%d8%b1-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9

خواطر عن العتاب

يجب علينا إدراك أن العتاب يحيي القلوب ويجدد الحب ويحرك المشاعر وعبارة عن فن يتقنه من يحب وعند العتاب علينا استخدام كلمات طيبة وإدراكنا أننا كبشر دائماً  نخطئ  وعند معاتبتك لشخص ما لا يجب أن تضعه موضع المتهم لأنك بهذا لم تعاتبه بل حصرته وكأنك تقوم بتوبيخه.

علينا ألا نقوم بإستفزاز من نعاتبه حتى لا ينقلب هذا إلى عداوة وشجار وتذكر أنه من الممكن أن تخطئ ويعاتبك شخص ما على هذا الخطأ فأنت لن تقبل بأن يوجه لك أحد أي إساءة وذلك لأن لايوجد شخص على وجه الأرض معصوم من الخطأ، وفيما يلي مجموعة من الخواطر التي قيلت عن العتاب.

  • كُن أنت الشخص الذي عندما يراه النّاس يقولون : ” ما زالت الدنيا بخير “.

  • هُناَگ اشخَاصّ مهَما اوجَعوا قُلوبَنا لا يُمگِننا اخرَاجَهُم مِنها ؛ فَـ هُم شَيء ثابِت لا يُمگِن إزالتَھہ.

  • مـن قـال أن الأنـثـى قـويـة فـلـيـتـأمـل الـيـهـا فـي لـحـظـة ضـعـفـهـا فـهـي أشـبـه بـطـفـل فـاقـد ومـن قـال أن الأنـثـى ضـعـيفـة فـلـيـتـأمـل أسـلـحـة وعـتـاد جـيـوشـهـا فـهـي كـفـيـلـة بـتـدمـيـر رجـال الأرض.

  • يا ناس وين اللي يفيد المحبين يشفق على قلبن تحسر بدنياه قلبي عشق بالحب ناس مقفين ولا له حياتن عقبهم كيف نقواه أبغى الحبايب والحبايب بعيدين اللي عليهم يصرخ القلب ويلاه.

  • ما عاد تفرق لو تجي صدمتي فيك  صدمات عمري زودتني مناعة متساوية عندي وإذا قلت ما أخفيك كل شي أحبه أتوقع ضياعه.

  • جافيني بعد أكثر يلي بكلامك مستكثر الحب عليا .. بالك لعبة إلبس قناعك وتنكر، تبغى الصراحة يا ظالم إنك سراب مش أكثر.

نصائح عند العتاب

علينا إتباع مجموعة من القواعد التي يجب أن نلتزم بها في حياتنا عندما نعاتب من أردنا عتابه ومن هذه القواعد ما يلي.

  • علينا أن ندرك جيداً ما معنى كلمة عتاب ونحدد الموضوع الذي نعاتب عليه الشخص حتى لا نكثر من العتاب وينقلب الأمر كنوع من الهجوم على الشخص.

  • من الضروري عند العتاب ألا يتهاون الشخص الذي يعاتب حتى يدرك الأخر المخطئ بأن الأمر هين ومن ثم يتمادى في الخطأ.

  • علينا إلتزام الهدوء وعدم رفع الصوت والإنفعال عند العتاب.

العتاب في الإسلام

عند ملاحظتنا للقرآن الكريم نجده مليء بالأيات القرآنية التي فيها معاتبة الله سبحانه وتعالى لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهذا هو أكبر دليل على أن العتاب يأتي من باب المحبة

الله عز وجل إستخدم أرق الألفاظ في العتاب علينا أن نتبع ذلك لنشر الخير فيما بيننا والأن إليكم ما يدل على هذا الكلام من خلال عرض لمجموعة من الأيات القرأنية التي تؤكد ذلك.

قوله تعالى: (عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين).

قوله تعالى: (ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غدا * إلا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشدا).

قوله تعالى: ( لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الأيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم أو تحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم).

قيم هذا المقال