الثلاثاء , 19 فبراير 2019
الرئيسية - كلمات منوعة - عبارات واقوال عن كرة القدم للعظماء

عبارات واقوال عن كرة القدم للعظماء

عِبارات عن كُرة القدم هي لُعبُه جماعيّة وهي مِن أكثر الرّياضات اِنتِشارا وشهره حيْث أنّها رياضة ذات شعبيّة عاليَة ، تعتمِد على المُنافسة بيْن فريقيْن مُختلِفين كُلّ مِنهُما يتكوّن مِن أحد عشر لاعِبا بِخِلاف لاعِبين الاِحتياط ، ويَكون عددُهُم سبعة بِحيْث يتم تبديل ثلاثة لاعِبين بِحدّ أقصى في المباريات الرّسميّة .

عبارات واقوال عن كرة القدم للعظماء

%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%88%d8%a7%d9%82%d9%88%d8%a7%d9%84-%d8%b9%d9%86-%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%85-%d9%84%d9%84%d8%b9%d8%b8%d9%85%d8%a7%d8%a1

فوائد لعبة كرة القدم

تقوم كرة القدم بتنمية اللياقة البدنية للجسم، كما تعمل علي تقوية العضلات والحفاظ على العظام من هشاشته بحيث يمتلك اللاعب جسماً رشيقاً قادراً على إتزان حركته.

تساعد كرة القدم في حرق الكثير من السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الجسم مما يؤدي إلى فقد الوزن الزائد والحصول على جسم ذو شكل أفضل.

كما تحافظ على معدل ضربات القلب، وتقوية عضلة القلب مما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، تقوم ببث الروح الرياضية وروح التعاون حيث انها لعبة جماعية وليست فردية.

سلبيات كرة القدم

قد يؤدي الركض اثناء المباراة إلى إجهاد في عضلات الساق أو تمزق الإربطة في أسوء الحالات، حدوث فطريات في القدم نتيجة لإرتداء الحذاء إلى فترات طويلة، جفاف الجسم في حالة الركض لفترة طويلة دون الحصول على أي سوائل حيث أن الجسم يفقد السوائل خلال الركض.

يتضح لنا من الاسم أن هذه اللعبة تعتمد على الساقين فقط ولكن حارس المرمى هو اللاعب الوحيد الذي يسمح له أن يشارك بيديه في مسك الكرة والحصول عليها بشرط أن تكون الكرة داخل حدود المنطقة المسموح له بلمس الكرة بيده فيها أما دون ذلك فتعتبر مخالفة يحتسبها حكم المباراة.

تتميز الكرة ببعض الصفات التي يجب توافرها لتصبح الكرة مناسبة، أهم هذه الصفات أن تكون كروية الشكل، يتراوح محيطها من 68 إلى 70 سم، ويتراوح وزنها من 410 إلى 450 غم. وتصنع الكرة من مادة مطاطية مناسبة للركل بالقدم دون التسبب في أي إصابات.

اشهر المقولات في الساحرة المستديرة

  • ستافورد هيجينبوثام : كرة القدم هي الأوبيرا التي يعزفها البشر جميعاً

  • كايل روت : لن تتعب عندما تهاجم بنفس المقدار التي ستتعبه وأن تلاحق من أجل استعادة الكرة

  • أوسكار وايلد :كرة القدم قد تناسب النساء الخشنات، لكنها ليست للرجال الناعمين

  • ايريك موريكامبل :ستكون كرة القدم أجمل لو اخترعنا كرة تركل اللاعبين الذين لا حاجة لهم في الملعب

  • بيل شانكلي : يعتقد البعض أن كرة القدم مسألة حياة أو موت، للأسف هذا يجعلني حزيناً هي أكثر من هذا بكثير

  • بول سارتر :في كرة القدم كل شيء معقد ما دام هناك خصم

  • مارادونا عندما قال عن هدفه بيده : هذا الهدف سجل بعض منه بيد الرب، والبعض الآخر بيد مارادونا

  • كرويف يتحدث عن الدفاع الإيطالي :لا تستطيع إيطاليا أن تكسب مباراة أمامك، لكنك تخسر المباراة أمامها

  • بيل شانكلي : أن تكون الأول فهذا يعني أن تكون الأول، وأن تكون الثاني فهذا يعني أنك لا شيء

  • مورينهو : عندما أذهب للمؤتمر الصحفي قبل المباراة، أعرف أن المباراة قد بدأت

  • رونالدو يقول : لقد خسرنا لأننا لم نستطع أن نفوز

  • فيكتوريا بيكهام حيث قالت :لا أعرف الكثير عن كرة القدم، لكنني أعرف معنى هدف وهو الأهم في كرة القدم

هناك قانون خاص للمرمى موضوع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بحيث يضع له أبعاد قانونية، حيث يتكون المرمى من قائمين عموديين على خط واحد ارتفاع كل منهما 2.44م، ومتصلين من أعلى بعارضة أفقيه طولها 7.32م.

تدار المباراة بواسطة 4 حُكَام، الحكم الاول وهو من يدير المباراة من داخل ملعب المباراة وهو صاحب القرار الأهم في إدارة الشئون التحكيمية للمباراة، كما يوجد حكمين مساعدين يطلق عليهم حُكَام الراية وظيفتهم هي مساعدة الحكم الأول في إحتساب بعض الأخطاء مثل حالات التسلل، وأخيراً الحكم الرابع وهو يتواجد خارج ملعب المباراة ويساعد الحكم في تحديد الوقت الإضافي. ويحل محل الحكم الأول في حالة إصابته بغض النظر عن الاقوال الشهيرة في عالم كرة القدم نضع لكم عبارات هامة عن الساحرة المستديرة.

[Total: 0    Average: 0/5]