شعر حب قصير عن الفراق

شعر حب قصير عن الفراق ، عندما نقع في الحب نشعر وكأننا لم نرى أحد على كوكب الأرض غير الشخص الذي أحببناه لدرجة تجعلنا نغمض أعيننا ونتجاهل أي عيوب توجد في هذا الشخص وفي الواقع هذا الشعور يكون طبيعي للغاية لأننا عندما نحب نرى بالعاطفة وليس بالمنطق، ولكن هناك أشخاص ترى الحب على أنه مجرد تسلية ولعبة واشباع غرائز لدرجة تجعلهم يفارقون الأشخاص التي أحبتهم بصدق ليتذوقوا ألم الفراق.

شعر حب قصير عن الفراق

%d8%b4%d8%b9%d8%b1-%d8%ad%d8%a8-%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%b1-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d8%a7%d9%82

كيفية التغلب على ألم الفراق

كثير منا تعرض لتجارب حب ولكن لم يكتب لها النجاح ربما كانت هذه التجارب على البعض بمثابة أزمة ووجع في القلب والبعض قد يبدو قوي لا يهمه أمر الفراق ولكن الله سبحانه وتعالى هو الوحيد الأعلم بما في قلبه لذلك أود في هذه الفقرة أن أسرد على حضراتكم مجموعة من الطرق التي يمكن أن تساعد في التغلب على ألم ووجع الفراق.

ومن أهم هذه الطرق هي الترويح على النفس أي لابد وأن ندرك أن أمر الفراق هو قدر ونصيب هذا الأمر لا يعني أنك ستنسى سريعاً ولكن بشكل تدريجي يمكن ذلك عن طريق تجنب العزلة والخروج مع الأصدقاء، هذا بالإضافة إلى أنه لابد من عدم التواصل مرة أخرى مع الشخص الذي فارقناه أي لابد من اعطاء فرصة للقلب لينسى ويبدأ حياته من جديد كما أنه لابد من الإعتماد على النفس وحبها وزيادة الثقة بها ونكن دائماً على يقين أن الله سبحانه وتعالى سيختار لنا الخير.

أصعب أنواع الفراق

في الواقع يعتبر الفراق من أصعب الأمور التي يمكن أن يمر بها الإنسان لذلك نجد أن من أصعب أنواع الفراق هو فراق أعز وأغلى الناس على قلوبنا كفراق الأحبة والأهل والأصدقاء فما أصعب لحظة الفراق عندما تقع أعيننا على من نفارقه، هذه النظرة والتي تعتبر الأخيرة من وجهة نظري المتواضعة اعتبرها من أكثر اللحظات التي لا يمكن أن تنسى بسهولة من الذاكرة والتي لا ندري فيها ماذا سنفعل بعد هذا الفراق الأليم.

أشعار حب قصيرة عن الفراق

كتب الكثير من الشعراء في قصائدهم عن الفراق وهذا نجده بسبب هجر وفراق من أحبوهم بصدق، فالمحبين نجدهم لا يتحملون البعاد والهجران وفئة الشعراء نجدها تحب بصدق لدرجة تجعلهم يصفون كل من لم يحب على أنه شخص ميت وفي حالة من الامبالاة حيث أنه لا يستحق أن يعيش في هذه الحياة.

كما نجد أن هناك شعراء قاموا بوصف الدموع التي سالت على وجوههم عند وداع وفراق الحبيب فدموع الحبيب على فراق محبوبه تكون بمثابة التنفيس والترويح على النفس المليئة بالأحزان والآلام والبعض في حالة الفراق لم يجدوا أي كلام يصف احساسهم لذا نجدهم في حالة من الصمت التي يشوبها حالة من البكاء، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة من الأشعار الدالة عن الفراق.

  • مستعد أصبر على فقدك و أكابر وأبلع العبره وأغمّض عن طيوفك بس عطرك و الله لي مرّ عابر كوني ألمس راحة يديك وأشوفك.

  • أسـوأ الأزمنـة زمـن تختلـط فيـه أقـدار النـاس يصبـح الصغيـر كبيـراً ويصبـح الكبيـر صغيـراً ويغـدو فيـه الجاهـل عالمـاً ويصبـح العالـم جاهـلاً ويمـوت فيـه أصحـاب المواهـب ويقفـز علـى قمتـه الجهـلاء.

  • وداعاً يا احبائي فقد حان موعد الرحيل وداعاً يا من كان لهم القلب يميل وداعاً فأن الهوى مستحيل والعين باكية والدمع يسيل وداعا فقد طالت غربتي والعيش لم يعد جميل ففي بعدك عني أصبح الموت لي سبيل ومن لي غير الموت لفراقك بديل.

  • عودي إلي حبيبتي فأنا مشتاق وعندي لوعة ولا قدرة لي على انتظار مواعيد الرحلات المزدحمة هاك عروقي أمسكي أطرافها  مديها حيث أنتِ ضعي أول خطوة عليها سافري مهرولة إلى ولهي إلى أحضان تتسلق قمة اللقاء فلوعتي لا تطيق ابتعادك.

  • أشواقي ترفض الصبر في مساحات الزمن المهاجر عودي إلي قبل أن يجف الوريد قبل أن يتكسر قبل أن يموت على قارعة العطش.

[Total: 0    Average: 0/5]
قد يعجبك ايضا