خسوف القمر اليوم في السعودية

خسوف القمر اليوم في السعودية تعرف على موعد خسوف القمر اليوم في السعودية توقيت ومتى يكون الخسوف الكلي الدموي

خسوف القمر اليوم في السعودية

 

استعرضت جمعية آفاق لعلوم الفضاء مراحل الخسوف حسب منطقة مكة المكرمة، حيث يبدأ خسوف شبه الظل في الساعة 8:14 مساءً، ويبدأ الخسوف الكلي في الساعة 9:24 مساءً، واكتمال خسوف كامل قرص القمر في الساعة 10:30 مساءً، وذروة الخسوف الكلي للقمر في الساعة 11:21 مساءً.

وستكون بداية انجلاء الخسوف الكلي للقمر في الساعة 12:13 صباحاً، ونهاية الخسوف الكلي للقمر في الساعة 1:19 صباحاً، ونهاية خسوف شبه الظل في الساعة 2:28 صباحاً.

تنظيم رصد ميداني لخسوف القمر مساء اليوم الجمعة، من خلال استخدام أحدث التلسكوبات والكاميرات الاحترافية، مع بثّ مباشر لمراحل الحدث عبر حساب الجمعية بـ”تويتر” @hsss_sa، بالإضافة إلى تقديم شرح للخسوف وللظواهر المصاحبة من قبل أعضاء الجمعية.

البعض يشاهد :  كلمات استريحن يا البنات - عبدالله الصبره

وأوضحت الجمعية أن الحدث سيقام في حديقة ومنتزه الردف بالطائف، وأن الدعوة مفتوحة للجميع، كما ستقام صلاة الخسوف في مصلى المنتزه، حيث يبدأ الحضور ابتداءً من الساعة 8:30 مساء، وحتى 2:00 فجراً.

وقالت الجمعية إن هذه الظاهرة من الحالات النادرة لخسوف القمر، حيث سيشهدها معظم العالم، والسعودية من أكثرها نصيباً، وذلك مساء اليوم الجمعة 27 يوليو 2018، وتنتهي فجر غدٍ السبت 28 يوليو 2018.

 

خسوف القمر اليوم في السعودية