تفسير رؤية الخيل في الحلم , تفسير حلم الخيل

تفسير رؤية الخيل في الحلم , تفسير حلم الخيل

يعتبر الحصان من الرموز النبيلة ومن أفضل الحيوانات التى لها مكانة عظيمة عند الجميع سوف نعرض لحضراتكم بعض التفسيرات لرؤية الحصان في المنام

تفسير رؤيا الحصان بالمنام لابن سيرين:

لقد عمم ابن سيرين فى تفسيره لرؤيا الحصان بالمنام بأنه عادة ما يكون دليل على مدى جموح االشخص ومدى طموحاته فى العمل وما إلى ذلك وإليكم تفسيراته بالكامل:

  • يفسر ابن سيرين بأن رؤية الحصان بالمنام ما هى إلا رمز لهوى الشخص وبذلك فقال بأنه إن رأى نفسه فى المنام وهو يركب حصان جامح ومندفع ففسر ذلك على أنه سوف يقبل على إرتكاب معصية أو أمر سئ وذلك تبعاً لمدى كان الحصان فى المنام مندفع وجامح.
  • أما بالنسبة لمن يري بالمنام حصان يموت بمنزله أو مات بالفعل بالمنزل ففسر ذلك على أنه هلاك للشخص والله أعلم.
  • كما أن ابن سيرين قام بتفسير رؤيا الشخص وهو يرتدى لبس الفروسية ويركب على خيل مجهزة لفارس ففسره على أنه يدل على مدى العزة والسلطان والكرامة التى سوف يحصل عليه من رأى المنام وأنه سوف يأمن من الأعداء.
  • وإن رأى الشخص حصان له جناحان فذلك يرمز للخير الكثير الذى سوف يأتيه وأنه سوف يحصل على ما يتمناه.
  • رؤية الحصان الجموح بشدة يدل على مدى تهور وجنون الشخص ولو رأى الشخص بالمنام الحصان يقفز أمامه فرحاً فدلالته بالخير الوفير وبما يتمناه الشخص قد أتاه، أما من رأى نفسه وهو ينازع مع حصان شديد فتفسيره تبعاً للرائي فإن كان شخصاً عادياً فذلك يدل على هروب زوجته منه وتمردها عليه وإن كان هذا الشخص من الملوك وذوى النفوذ فسوف يحدث إنقلاب ضده وأما إن كان الشخص الرائي يمتلك متجراً ولديه شركاء فقد ينفصل عنه هذا الشريك ويحدث بينهم شقاق.
  • ومن يري بالمنام قدوم حصان أو فرس نحوه أو رآه من بعيد فتفسير ذلك بأنه بشارة خير قادمة إليه وبشري سارة لصاحب الرؤية، ومن يري بالمنام بأنه يشرب حليب الحصان فتلك بشري كبيرة له وخير وفير، وأما بالنسبة لرؤية الحصان وهو يتدافع ويكون بالرؤية عدة أحصنة فذلك فسره ابن سيرين دليل على سقوط الأمطار أو حدوث سيول شديدة والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤيا الحصان بالمنام للنابلسي:

قام النابلسي بتفسير رؤيا الحصان تبعاً لبعض النقاط المهمة وهى لون الحصان وعمره إن كان” فرس، مهر، برذون، حجر” وجاء فى تفسيره ما يلى:

  • فى البداية فسر لنا النابلسي رؤية الفرس الأشهب فى المنام يدل على مدى العزة والنصر العظيم على الأعداء وذلك نظراً لأنه من المعروف عنه أنه فرس الملائكة، وأما بالنسبة لرؤية الفرس الأشقر فذلك يدل على مدى ورع الشخص فى دينه وخوفه من الله، وأما رؤية الفرس الأدهم فهو يرمز للهم والحزن الذي يصيب الرائي.
  • قال النابلسي بأن رؤية الحصان فى المنام يرمز إلى الحصن الذى يحمى من الأعداء، وأما رؤية المهر فيدل على الذرية والرزق بالولد الصالح، وأما البرذون فيدل على وساطة حال الرائي ليس بالفقير وليس بالغنى ، وأما الحجر فلو رآه الرجل غير المتزوج سوف يرزق بزوجة لها أصل طيب.
  • وفسر النابلسي رؤية الحصان بالمنام بالخير والدلالة الواضحة على الرزق الوفير ونصره على من يعاديه، وأما من يري نفسه وهى يركب الفرس ويليق عليه ذلك فيدل على العزة بين أهله وكرامته أو على سفر يذهب إليه وأنه من الصديقين.
  • ومن يري بالمنام بأنه يمتلك العديد من الخيول وهو المسؤل عنهم فسوف يتولى قومه ويكون سيد عليهم، وأما بالنسبة لمن يري بمنامه بأنه يذبح فرساً فذلك يدل على إفساد الشخص لحياته، إن كان الفرس الموجود بالمنام غزير الشعر فدلالته هو الخير الوفير وزيادة فى عدد أولاده وماله وإن كان حاكماً فيكون زيادة فى عدد أفراد جيشه.
  • ومن يري بمنامه حصان ضعيف وهزيل فسر النابلسي ذلك على أنه نقص بالمال والجاه.

تفسير رؤية الحصان بالمنام لإبن شاهين:

  • لقد فسر ابن شاهين رؤية الحصان بالمنام على أنه دلالة على العزة والشرف والدولة، وأن دلالة تفسير الرؤيا تعتمد إعتماداً كلياً على الأدوات الخاصة بالفروسية فكلما زادت كان من شرفه ومكانته وكلما نقص نقص من شرفه ومكانته وقد وافقه المفسر دانيال فى دلالة الحصان على العزة والكرامة.
  • عندما يري الشخص بالمنام نفسه وهو يركب على حصان يمتلك أجنحة ويطير به للأعلى فذلك يدل على مدى الشرف والعزة والكرامة التى سوف يحصل عليها الرائي بالمنام، وبالعكس تماماً فمن رأى بمنامه بأن به حصان مربوط ومقيد فيدل على مدى قهره وقد غلبه أعدائه.
  • فسر ابن شاهين منازعة الحصان لصاحبه وهو الرائي بأنه سوف يقبل على إرتكاب معصية أو سيواجه صعوبة ومنافسة، ومن يري بأنه يمتطى حصان ويجرى به فيدل ذلك على مدى العزة والشرف الذين يصيبونه وأما إن سقط على الشخص من على الحصان فيدل ذلك على فقدانه لعزته وشرفه أو بأنه سوف تموت زوجته والله أعلى وأعلم.
  • ومن يري فى رؤيته بأنه يقع من على ظهر الحصان وسط الناس فسر ه ابن شاهين على أن الرائي سوف يفقد كل ما يمتلكه من شرف وكرامه وجاه وبأن القوم سوف يعرفون ما أصابه وما فقده.
  • رؤيا تبديل الأحصنة بالمنام فسرها لنا إبن شاهين على أنه تغيير من حال إلى حال، وأما من رأى بالمنام بأنه يقبل على شراء حصان فيدل ذلك على طلبه لإمرأة للزواج.
  • رؤيا بيع الحصان بالمنام وتدل هذه الرؤية على فقدان الرائي لسلطانه وجاهه أو أنه سوف يفارق أحد من أبنائه، ومن رأى بأنه يشترى حصاناً أصيلاً وكان من أهل الخير فيدل على أنه بدأ يخالف هواه وأما إن كان من رأى فى المنام بأنه يشترى حصان وكان من أهل المعصية فيدل ذلك على أنه يتبع هواه وسوف يشقى فالحصان فالرؤية هو الهوى.
  • رؤية الولادة للفرس هذه من خير البشري فقد تلد زوجته ويرزق بالخير الوفير والرزق الواسع ولو كان عازباً فسوف يرزقه الله بالزواج عن قريب وأما من يري بأن الفرس قد مات بالمنام فهذا يدل على موت أحد أفراد الأسرة أو مرض أحدهم مرضاً شديداً.
  • رؤية الشخص لحصان ميت وهو يركبه فتفسير ذلك بأنه سوف يبتلى بالكثير من الهم والغم، وأما إن رأى الرائي بأن الحصان يدهسيه ويمشي عليه فذلك يدل على أنه سوف يتعرض للخسائر وسوف يفقد حكمه وسلطانه والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الخيل في الحلم , تفسير حلم الخيل

إغلاق