أدعية لتكفير الذنوب

أدعية لتكفير الذنوب

الذنوب من أكثر الأشياء التي تعكر حياة الأشخاص، حيث إن كثرة الذنوب تغضب الله سبحانه وتعالي، ولكن الله غفور رحيم يغفر لمن يشاء كما قال في كتابه الكريم “قُل ياعبادِي الَذين أسرفُوا على أنفُسهم لا تقنطُوا من رحمة الله إنَ الله يغفِرُ الذَنُوب جميعا إنَهُ هو الغفُورُ الرَحيم”.

أدعية لتكفير الذنوب

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من لبس ثوبا فقال الحمد لله الذي كساني هذا و رزقنيه من غير حول مني و لا قوة غفر الله عز وجل له ما تقدم من ذنبه” رواه البخاري.
  • عن النبي صلى الله عليه وسلم ” إن الله اصطفى من الكلام أربعا سبحان الله والحمد الله ولا اله إلا الله والله أكبر فمن قال : سبحان الله كتبت له عشرون حسنة وحطت عنه عشرون سيئة ومن قال الله أكبر فمثل ذلك ومن قال لا اله إلا الله فمثل ذلك ومن قال الحمد لله رب العالمين من قبل نفسه كتبت له ثلاثون حسنة وحطت عنه ثلاثون سيئة” رواه الطبراني.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قال لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مره كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت حرزا من الشيطان يومه حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه” رواه البخاري مسلم.
  • قال صلى الله عليه وسلم ” من جلس في مجلس فكثر لغطه فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك إلا غفر الله له ما كان في مجلسه ” . رواه الطبراني والنسائي.

دعاء لتكفير الذنوب

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما على الأرض أحد يقول لا اله إلا الله والله أكبر وسبحان الله والحمد الله و لا حول و لا قوة الا بالله الا كفرت عنه ذنوبه وان كانت اكبر من زبد البحر” رواه الترمذي والنسائي وغيره.
  • ((اللّهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ، و لا يغفر الذنوب إلا أنت ، فإغفر لي مغفرةّ من عِندك ، و إرحمني إنك أنت الغفور الرحيم)).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من أكل طعاما فقال الحمد لله الذي أطعمني هذا و رزقنيه من غير حول مني و لا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه” رواه البخاري.
  • عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ، رَضِيَ الله عَنْه قال: قَالَ رَسُولُ صَلَّى اللَّهِ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { مَنْ قَالَ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيَّ الْقَيُّومَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ، غُفِرَت ذُنُوبُهُ وَإِنْ كَانَ قَدْ فَرَّ مِنَ الزَّحْفِ } رواه أبو داود والترمذي والحاكم.
البعض يشاهد :  عبارات جميلة عن رمضان , اجمل العبارات عن شهر رمضان