أبيات شعر عتاب وفراق

أبيات شعر عتاب وفراق  ، في بعض الأحيان نشعر أن هناك بعض التغيرات التي نجدها قد طرأت على بعض الأشخاص المقربين لنا في معاملتهم معنا أو قد يصدر منهم بعض التصرفات الغير متوقعة والتي يمكن أن تثير في قلوبنا بعض الحزن، في هذه الحالات علينا ألا نتجاهلهم خصوصاً أنهم أشخاص مقربين لنا بل علينا مواجهتهم وجهاً لوجه ومعرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث مثل هذه التغيرات وتوجيه العتاب لهم لأنه من الممكن أن يكون قد صدر منا أشياء دون قصد.

أبيات شعر عتاب وفراق

%d8%a3%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%b4%d8%b9%d8%b1-%d8%b9%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d9%88%d9%81%d8%b1%d8%a7%d9%82

قصائد عتاب ولوم

على الرغم من أن العتاب محبة إلا أن كثرة توجيهه يعمل على زيادة الخراب كما يجب ألا نقف على كل فعل ارتكبه الأخرون في حقنا وذلك لأننا بشر نخطئ ونتوب ثم نعود مرة ثانية إلى الخطأ ثم نتوب وهكذا، ولكننا كبشر نختلف في طبيعة تعاملنا مع أخطاء الأخرين فتوجد أشخاص لا يمكنها تقبل أي خطأ من أحد ولا تنسى وبالتالي لا تعاتب وتهجر بلا كلام وهناك أشخاص لا تقبل الأخطاء ولكنها تسامح بعد عتاب جارح تتم توجيهه للأخرين والذي قد يصل إلى حد السب واللعن.

وهناك أشخاص يتقبلوا الأخطاء ويسامحوا مع توجيه العتاب الجيد المثمر الذي ينتهي بالمصالحة وزيادة مشاعر الحب والود والإحترام والتقدير، هنا لابد من أن نكون مثل النوع الأخير من البشر حتى لا نتسبب في بعد وهجران وفراق من أحبونا وأحببناهم وذلك لأن خير الخطائين التوابون.

أبيات شعر عتاب وفراق

في كثير من الأحيان ينتابنا شعور التردد في توجيه العتاب لبعض الأشخاص وبعد مدة من الزمن قد نلجأ إلى العتاب حتى نستريح وقد نلجأ إلى الصمت لنتجنب التجريح، ومن هنا يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أبرز الأبيات الشعرية التي قيلت عن العتاب والفراق.

  • لاتـنـصـدم لاقـلـت انـا اليوم مابيك الـقـلـب عافك وانتهى اليوم دورك اعميتني بحبك عسى الله يعميك ورمـيـتـنـي يـازيـن باعمق بحورك يــالله تـوكـل لاتـجـيـنـي ولاجـيـك يـالله حـبـيـبـي قـوم رتـب امــورك.

  • ما بيني وبينك مـشاريـه وعـتـاب شف دربك اللي جيـت منه تدله مـاراح تـغـلـبـنـي لو الحب غلاب من حـضـرتك عشان قلبي تذله كـنـت الـقـريب وكـلـهـم أغـراب حتى القمر لاغاب شفتك محله رح واعتبرنـي واحـد أذنب وتاب مـانـي بثوب تلبسه ثـم تـمـلـه.

  • تكفين خلي مفارقنا على بالك! لاتحسبين الحياة المقبله زينه..! اللي اشوفه تعب وجروح بوصالك وشلون باكر طريق الحب تمشينه.

  • عندي سؤال وخابرن فيه تجريح لكن ضروري تسمعه بأنبساطي أرفعك بيدي للسما ترجع تطيح قلي شسوي فيك لاصرت واطي.

  • إن كان غيري في غيابك يسليك خـلـك مـعـه ولا تتركه الله يخليك سـهـل إنـك تـنـساني لكن صعب إنـك تمـحـيـنـي مـن قـلبك وبالك لأنـي ويـاك مـثـل الـقـلــب وروح مـالـهـم غـنى عن بعض إذا مات الـقـلـب تـمـوت مـعـاه الـــــروح.

البعض يشاهد :  اشعار عن الفراق لكل حبيب و حبيبة
[Total: 1    Average: 5/5]
قد يعجبك ايضا